معا ننهض
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 تقرير التنمية البشرية للأمم المتحدة: الأردن يحتل المرتبة الأولي عربيًا في قطاع التعليم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الرمان المختلطة



المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 14/02/2010

مُساهمةموضوع: تقرير التنمية البشرية للأمم المتحدة: الأردن يحتل المرتبة الأولي عربيًا في قطاع التعليم   الإثنين مارس 15, 2010 12:13 pm

تنفيذا لخطة التهوض الوطني فقدتم تعريف الطالبات بالدور الفعال لجلالته على مختلف الاصعدة والمستويات لدعم التعليم من خلال مبادرات جلالة الملك عبد الله الثاني السامية ةومكارمه التي عمت جميع الطلبة ابتداء باعفاء اولياء الامور من دفع الرسوم المدرسية مرورا بتوزيع المعاطف على طلاب المدارس وانتهاء برفع سوية التعاليم بادخال تكنولوجيا المعلومات والحاسوي ووسائل المعلوماتية ولانترنت خلال الفترة من 1/3/2010- 12/3/2010وكانت الموضوعات كالتالي :


كشف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تقريره الخامس عشر للتنمية البشرية في العالم أن الاردن الذي احتل المرتبة التسعين من بين 177 دولة شملها التقرير، يحقق (تقدما متواصلا) في مجال التنمية.
وبحسب المؤشرات الخاصة بالاردن في التقرير العالمي الذي اطلق من نيويورك ، فان الاردن احتل المرتبة الاولي بين الدول العربية في مجال التعليم في حين احتل المرتبة التسعين في التصنيف العام بين الدول وهي المرتبة نفسها للعام2004 .
وتوقف التقرير عند تقدم أحرزه الأردن في مؤشرات الصحة والتعليم والدخل اذ ارتفع دليل تنميته البشرية عام 2004 الي 750،0 مقابل 743،0 العام الذي سبقه. كما اشار الي استخدام واسع لتكنولوجيا المعلومات في الاردن .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تقرير التنمية البشرية للأمم المتحدة: الأردن يحتل المرتبة الأولي عربيًا في قطاع التعليم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النهوض :: المشاركون-
انتقل الى: