معا ننهض
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 برنامج شباب للعمل /الاردن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الرمان المختلطة



المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 14/02/2010

مُساهمةموضوع: برنامج شباب للعمل /الاردن   الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 4:07 pm

مقدمة
برنامج ”شباب للعمل" في الأردن والذي يدعم جهود الحكومة الأردنية وذلك بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية الرامية إلى مشاركة القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني في مأسسة برنامج متجاوب مبني على تلبية احتياجات الشباب الأقل حظاً ومجتمعاتهم المحلية. ينفذ البرنامج من قبل منظمة الشباب الدولية وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ،حيث سيوفر البرنامج الفرص للشباب والشابات الأقل حظاً الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 سنة و24 سنة والذين يواجهون تحديات كبيرة بسبب تغيبهم عن الدراسة ومعاناتهم من البطالة.
هدف البرنامج :
برنامج ”شباب للعمل" في الأردن هو برنامج شمولي يهدف الى تحسين الظروف المعيشية والاقتصادية للشباب في الأردن من خلال تعزيز دمج الشباب وتفعيل دورهم في تنمية مجتمعاتهم المحلية اضافة الى سعي البرنامج الى بناء شبكات الدعم والإئتلافات الموجهة للمجتمعات المحلية لربط قطاع الشباب الأقل حظاً بالفرص الاقتصادية والاجتماعية.ورفع مستوى الخدمات الاجتماعية والحماية المقدمة من خلال التركيز على تحسين حياتهم وتعزيز مهاراتهم العملية وفرص توظيفهم وجعلهم أكثر موائمة مع احتياجات سوق العمل و تفعيل دورهم و تيسير وصولهم للخدمات العامة (الصحية والتعليمية والترفيهية) التي تلبي احتياجاتهم.
وسيدعم البرنامج الفرص للشباب والشابات الأقل حظاً الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15سنة و24سنة والذين يواجهون تحديات كبيرة بسبب تغيبهم عن الدراسة ومعاناتهم من البطالة وتعرضهم الى الإضطهاد النفسي المتراكم والذي ينعكس على السلوكيات والتوجهات الخاطئة والتي تعيق عملية التنمية على كافة مستوياتها بدءا من الشباب ومناطقهم ومن ثم للأردن ككل. حيث يعمل البرنامج حاليا في 6 مناطق رئيسية كل منطقة تضم إثنان من الأحياء التي يتعرض الشباب بها لظروف اجتماعية واقتصادية سيئة من خلال تحقيقه للأهداف التالية:
- تعزيز مهارات الحياة والمهارات الريادية المعينة للعمل لدى الشباب الاقل حظاً بما يتلائم مع متطلبات سوق العمل وذلك لتهيئة الشباب للحصول على فرص العمل المتاحة.
- تعزيز الخدمات الحكومية العامة المقدمة للشباب بما يضمن الوصول للمجموعات الاقل حظاً منهم وبما يلبي احتياجاتهم وأولوياتهم.
- زيادة مشاركة الشباب في نشاطات المجتمع المحلي ومساهمتهم في صنع القرار في مجتمعاتهم على كافة المستويات.
- تطوير البيئة المحلية المعنية للعمل في المجتمعات المستهدفة من خلال مشاريع بنية تحتية ومشاريع إعادة تأهيل.
- بناء قدرات الجهات الحكومية المعنية (على المستويين المركزي والفرعي) وشركاء المجتمع المدني لتنسيق وإدارة وتقديم برامج دعم الشباب.
- تنسيق السياسات وجهود كسب التأييد المتعلقة
بتمكين الشباب للعمل.

الموقع الرسمي لوزارة التنمية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
برنامج شباب للعمل /الاردن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النهوض :: المحاور-
انتقل الى: