معا ننهض
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية يطلق سلسلة نشامى الاردن 2

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الرمان المختلطة



المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 14/02/2010

مُساهمةموضوع: صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية يطلق سلسلة نشامى الاردن 2   الخميس ديسمبر 09, 2010 8:46 am

الصندوق يُطلق المرحلة الثانية من سلسلة نشامى الأردن
أطلق صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية اليوم الخميس، وبدعم من جلالة الملك عبدالله الثاني، المرحلة الثانية من مبادرة سلسلة نشامى الأردن القصصية، بمناسبة احتفالات المملكة بعيد الاستقلال، ويوم الجيش والثورة العربية الكبرى.
وتوزع وزارة التربية والتعليم ضمن هذه المرحلة أكثر من 455 ألف نسخة من ثلاثة قصص، تستعرض مسيرة الجيش العربي وبطولاته الباسلة، على جميع مدارس المملكة الحكومية والخاصة ومدارس الثقافة العسكرية ووكالة الغوث.
وكان صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية قد أطلق المرحلة الأولى من المبادرة خلال شهر آذار الماضي بمناسبة الذكرى 42 لمعركة الكرامة، حيث تمّ توزيع 130 ألف نسخة من قصّة معركة الكرامة على طلبة الصف السادس في جميع مدارس المملكة.وتهدف المبادرة إلى المساهمة في تنشئة جيل يعي إرث الأردن الحافل بالبطولات والتضحيات التي قدّمها أبطال الجيش العربي.
وتمحورت مضامين قصص المرحلة الثانية، والتي صُمّمت بأسلوب الرسوم المصورة، حول بطولات القوات المسلحة في القدس، إذ تناولت القصص معركتي القدس القديمة وتلّ الرادار.وتساهم وزارة التربية والتعليم ومديرية التوجيه المعنوي في صياغة مضامين السلسة القصصية والإشراف على تنفيذها بما يتّسق مع فلسفتهما التربوية والتعليمية لتؤرخ بأسلوب تثقيفي شيق بطولات الجيش العربي الخالدة.
ويرتكز تصميم القصص على رسوم مصورة مستوحاة من معارك حقيقية وشخصيات بطولية من القوات المسلحة، وصياغة محتواها بما يتناسب مع الفئات العمريّة المستفيدة منها. وسيتم توزيع قصص المرحلة الثانية على طلبة الصفين الرابع والخامس في جميع المدارس الأردنية لحفز الطلبة على المطالعة وكتابة القصص، والرسم، والتصميم بالحاسوب.
وتتضمن سلسلة نشامى الأردن قصصاً متعددة الأجزاء، يتمّ طباعتها وتوزيعها على طلبة الصفوف الأساسيّة خلال المناسبات الوطنيّة، ومن أهم القصص التي سيتمّ إصدارها في مراحل لاحقة: معركة نوتردام، ومعركة تلّة الثعلب، والشهيد نجيب الحوراني، والشهيد الطيار موفق السلطي، وقوات حفظ السلام، والقوات الخاصة 71، وقصة مستوحاة من المستقبل بعنوان القوات المسلحة الأردنية 2100.
وعملت شركة المدهشون للإنتاج الفني (أرانيم) على تصميم وتنفيذ المجموعة القصصية، وهي شركة متخصصة في إنتاج القصص المصورة والرسوم المتحركة عبر وسائل الإعلام الرقمية مع التركيز على شخصيات مستوحاة من الحضارة العربية الإ
سلامية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية يطلق سلسلة نشامى الاردن 2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النهوض :: المشاركون-
انتقل الى: