معا ننهض
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الشباب نبض المجتمع المتحضر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدرسة حي الزهراء



المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 24/02/2010

مُساهمةموضوع: الشباب نبض المجتمع المتحضر   الإثنين يناير 03, 2011 3:52 am

الشباب نبض المجتمع المتحضر
يولي الأردن الشباب جل اهتمامه ليس فقط لأنهم يشكلون أكثر من نصف المجتمع بل أيضا لأن القيادة الأردنية تدفع باتجاه ذلك، خاصة وأن مستقبل وتقدم البلد يعتمد عليهم . فبعد تولي جلالة الملك عبد الله الثاني مقاليد الحكم مباشرة وجه جلالته حملة وطنية واسعة لتلبية حاجات الشباب و إبراز حقوقهم كما قامت جلالة الملكة رانيا بإيلاء عناية خاصة بهم أثناء جميع مشاركاتها في النشاطات المحلية والعربية والدولية.

و كأم لثلاثة أطفال فقد دعت جلالتها لحياة أفضل للأطفال الذين وصفتهم بأنهم الأمل في مستقبل مشرق. وتقوم مؤسسة نهر الأردن برعاية حقوق الطفل من خلال برنامج سلامة الطفل والذي يهدف إلى حماية الأطفال من الإيذاء أو الاعتداء ونشر الوعي العام حول العنف ضد الأطفال . وقد اكدت جلالة الملكة خلال اجتماعه مع مدراء ومديرات المدارس على خلو مدارسنا من العنف لأطفالنا وبينت أن محاور العملية التربوية ذات ابعاد ثلاثة هي : الطالب ، المعلم وولي الأمر.

وبدوره فان المجلس الوطني لشؤون الأسرة الذي أسس عام 2001 يقوم بتبني المبادرات التي تتعلق بالأسرة كونها اللبنة الأولى في المجتمع بما في ذلك النشاطات التي تشجع مشاركة العائلة في الحياة العامة . بالإضافة لذلك فقد تم تأسيس متحف وطني للأطفال بمبادرة من جلالة الملكة رانيا العبدالله والذي يهدف إلى تحضير الأطفال حتى عمر 14 عاما لاكتشاف البيئة المحيطة والعالم الخارجي

الرياضة
قطعت الرياضة الاردنية بجميع العابها شوطا طويلا نحو العالمية بفضل اهتمام ورعاية جلالة الملك عبدالله الثاني الرياضي الاول الذي يحرص دوما خلال لقاءاته على التأكيد على اهمية دور القطاع الشبابي في بناء الوطن، خاصة وان قطاع الشباب يشكلون النسبة الاكبر في المجتمع المحلي.

والمتتبع للحركة الرياضة الاردنية يلاحظ التطور الذي طرأ على منتخباتنا وانديتنا التي اصبح لها حضور دائم في البطولات العربية والآسيوية، بل تعدى ذلك الى المنافسة بقوة على الالقاب والصعود الى منصات التتويج بعد فترة ماضية اقتصرت خلالها مشاركاتنا على المشاركة لاجل المشاركة فقط قبل ان تاتي مرحلة البحث عن النتائج بفضل اهتمام ورعاية جلالة الملك عبدالله الثاني الذي لاينسى العالم جميعا وقفة جلالته الى جانب المنتخب الوطني لكرة القدم اثناء مشاركته في البطولة العربية التاسعة"دورة الحسين" التي استضافتها عمان عام 1999، حيث حرص الملك عبدالله الثاني على حضور مباريات المنتخب، خاصة في المباراة النهائية التي مع المنتخب العراقي الشقيق والتي انتهت بفوز منتخبنا بفارق الركلات الترجيحية بعد التعادل في الوقت الاصلي 4/4 في مباراة "دراماتيكية" تقدم خلالها منتخبنا 4/0 قبل ان يدرك العراق التعادل بلمح البصر.

ولا زال لاعبو منتخبنا الكروي يذكرون ايضا اطلالة جلالة الملك على تدريبات الفريق اثناء تواجده في الصين، واصرار جلالته على حضور مباراتنا في بكين امام المنتخب الاماراتي في نهائيات امم اسيا التي وصل خلالها المنتخب الى الدور الثاني في افضل انجاز للكرة الاردنية. وواصلت انديتنا ايضا مسلسل تقدمها على جميع الصعد حيث فاز فريق الفيصلي الموسم الماضي ببطولة كاس الاتحاد الاسيوي في انجاز غير مسبوق، وتواصل حاليا ايضا اندية الوحدات وشباب الاردن مشاركاتها عربيا واسيويا بحثا عن رفع علم الاردن عاليا في المحافل الخارجية.

وعلى صعيد الرياضات الاخرى واصلت رياضة التايكواندو تحليقها في سماء البطولات العالمية، حتى اصبح الاردن من اشهر الدول في هذا المجال، وفي كرة السلة حقق فريق فاست لينك لقب بطل اسيا الموسم الماضي في انجاز كبير، وواصلت ايضا الالعاب الفردية مسيرتها نحو الالق مستلهمة المعنويات العالية من توجيهات الرياضي الاول جلالة الملك عبدالله الثاني.

وفي خطوة تؤكد حرص جلالته على الاهتمام بالقطاع الرياضي والشبابي قامت الحكومة باستحداث المجلس الاعلى للشباب الذي يولي القطاع الشبابي عناية فائقة مستلهما الرؤى من جلالة الملك. وحرص المجلس الاعلى خلال الفترة الماضية على تعزيز العمل الشبابي في جميع محافظات المملكة من خلال انشاء الاندية والمعسكرات المنتشرة من العقبة الى الرمثا والتي استوعبت اعداد كبيرة من الشباب المتحمس المقبل على خدمة وطنه ومليكة. وتتواصل مسيرة الانجاز الرياضي في الوقت الحالي بحثا عن تمثيل مشرف للوطن في ظل الرعاية الملكية السامية التي يقودها ملك شاب يؤمن باهمية دور الرياضة والشباب في بناء وطن قوي

اعداد لجنة النهوض الوطني في المدرسة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الشباب نبض المجتمع المتحضر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النهوض :: المحاور-
انتقل الى: