يشكل في المدرسة مجلس للنظر في القضايا الطلابية داخل المدرسة
تكون مهمة وواجبات هذا المجلس ما يلي :
1-استقبال الشكوى المحولة من الجهة الإدارية ذات العلاقة ، بحيث تكون في مستوى المخالفات الثانية والأولى .
2-إجراء التحقيقات اللازمة مع أطراف القضية، مع الاحتفاظ بأوراق التحقيقات الأولية .
كتابة التقرير النهائي مع احتواء التقرير لكافة أوراق القضية .
3-تكون مناقشات المجلس بحضور جميع الأعضاء أو الغالبية المطلقة .
4-وضع برنامج إصلاحي لمعالجة القضايا التي تحتاج إلى تعديل في سلوك الطالب ومتابعته .
5-تشكيل لجان من الطلاب في الصفوف المختلفة ، خاصة بمراقبة الأنظمة العامة داخل الصفوف وخارجها بالتعاون مع مربي الصفوف .
6-تطبيق لائحة الانضباط المدرسي فيما يتعلق بالعقوبات على الطلاب المخالفين ، وتكون قراراته قطعية .
يجتمع المجلس كلما دعت الضرورة إلى ذلك ، وبدعوة من رئيسه .
يحق للطالب الدفاع عن نفسه أمام المجلس .
7-توثق كل مخالفة يقوم بها الطالب من مخالفات الفئة الثالثة من قبل المشرف الإداري أو المرشد التربوي ، ويحتفظ بها في ملف الطالب
8-يستجوب كل من المشتكي والمشتكى عليه والشهود كل على انفراد أمام أعضاء المجلس وتوثق جميع الأقوال ويوقع عليها أعضاء لجنة التحقيق .
9-إذا كان المشتكي هو أحد أعضاء مجلس الضبط ، فلا يحق له المشاركة في جلسات المجلس كما لا يحق له التصويت علة قرارات المجلس .
10-يحتفظ يجميع أوراق القضية في ملف خاص يحتفظ به المرشد التربوي ويعتبر من المستندات الرسمية .
يطالب للطالب الذي يتخذ بحقه العزل بالقيام بجميع الواجبات المطلوبة منه ، ويكون مسؤولاً عن كافة الأعمال المدرسية التي يعطيها المعلم لطلاب صفه خلال فترة العزل .
11-تعقد برامج إصلاحية للطلاب المخالفين من قبل المرشد التربوي وبعض معلمي العلوم الإسلامية وغيرهم لمتابعة عملية تعديل السلوك نحو الإيجابية .